جلسات التنسيق بين الأساتذة الرئيسيين :
بينت المادة (7) من القرار 177 دورية الجلسات والاجتماعات حيث جاء فيها ما يلي : ((يعقد الأساتذة الرئيسيون للأقسام المتوازية أو ذات المستوى تحت رئاسة مدير المؤسسة اجتماعات للتنسيق والتشاور مرتين في الفصل الواحد)) ثم صدر المنشور 126 بتاريخ 15/05/91 ورقم 255 بتاريخ 30/11/93 ليدعما محتوى القرار 177 وبينا كيفيات المتابعة والتنسيق لأعمال هؤلاء الأساتذة ، الذي ينبغي أن ينصب على عدة مجالات نذكر منها ما يلي : · تحضير مجالس الأقسام وجمع كل المعطيات التي تساعد على تقويم النتائج والسلوك .· تقويم نتائج التلاميذ ومدى استجابتهم واستيعابهم لمحتوى البرامج .· ضبط الوضعيات الخاصة للتلاميذ من حيث (المستوى الدراسي والسلوك والمواظبة والانضباط) والإجراءات المتخذة لمعالجتها .· تشخيص للصعوبات البيداغوجية والتربوية وإحالتها على مجالس التعليم الاستثنائية للبحث عن الحلول اللائمة لها .الرزنامة السنوية لجلسات التنسيق بين الأساتذة الرئيسيين
المرجـــــع : القرار :175 بتاريخ: 02/03/91 المتعلق بمهام مدير الاكمالية .
القرار : 177 بتاريخ:02/03/91 المتعلق بمهام الأستاذ الرئيسي .
المنشور الوزاري : 254 بتاريخ 30/11/93 المتعلق بمتابعة جلسات التنسيق .
الفصــل | التــاريخ | التوقيــت | ملاحظـــــــات |
الأول | | 12سا و 15د
| تقييم للوضعية البيداغوجية والتربوية للأفواج خلال هذه الفترة |
| 12سا و 15د
| تقييم لسير الاختبارات وتحضير مجالس الأقسام |
الثـاني | | 12سا و 15د
| تقييم للوضعية البيداغوجية والتربوية للأفواج خلال هذه الفترة |
| 12سا و 15د
| تقييم لسير الاختبارات وتحضير مجالس الأقسام |
الثالث | | 12سا و 15د
| تقييم للوضعية البيداغوجية والتربوية للأفواج خلال هذه الفترة |
| 12سا و 15د
| تقييم لسير الاختبارات وتحضير مجالس الأقسام |
المحاور المعالجة:
1ـ تحضير مجالس الأقسام وجمع كل المعطيات التي تساعد على تقويم النتائج والسلوك
2 ـ الاضطلاع ببعض الصعوبات ذات الطابع النفسي والتربوي والاجتماعي والعمل على معالجتها بالتنسيق مع الأطراف المعنية .
3 ـ تنشيط الاجتماعات الدورية التي تجمع الأولياء بالأساتذة 4 ـ تقويم نتائج التلاميذ ومدى استجابتهم واستيعابهم لمحتوى البرامج . 5 ـ العناية بالتلاميذ الضعاف في جميع المواد أو بعضها والتعرف على أسباب هذا الضعف و طرق العلاج . 6 ـ ضبط الدروس والمحاور التي تتطلب التنسيق بين المواد وغيرها من المجالات التي يجب أن تنصب عليها الجلسات .